| الثلاثاء 14-02-1443 (21-09-2021)

الرياض 21 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 03 فبراير 2021 م واس
أعلن مجمع إرادة والصحة النفسة بالرياض عن البدء في تطبيق مشروعه الجديد "بيئة بلا تدخين" والذي يستهدف علاج الإدمان على التدخين بشكل كامل بين نزلائه في أقسام علاج الإدمان والأقسام النفسية، وكذلك نزلاء منزل منتصف الطريق للمتعافين من المواد المخدرة، ونزلاء مركز الإخاء لناقهي الأمراض النفسية، من خلال مساعدة المرضى على الإقلاع عن هذه الآفة خلال رحلة العلاج.
جاء ذلك خلال حفل تدشين المشروع الذي نفذته وحدة مكافحة التدخين بأقسام علاج الإدمان في المجمع الذي أقيم بحضور المدير التنفيذي الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني وعدد من المسؤولين والمختصين في المجمع، والذي تضمن التعريف بأهمية المشروع في تحقيق رؤية 2030.
وأوضح الدكتور القحطاني أن المشروع سيسهم في زيادة فعالية البرامج العلاجية للنزلاء فلا يكتفى بعلاجهم من إدمان المواد المخدرة والأعراض النفسية فقط بل سيمتد لمساعدتهم للإقلاع عن التدخين الذي يعد في أحيان كثيرة مرحلة أولى للمرض.
وحدد المجمع تاريخ منتصف شهر فبراير موعدًا لبداية تنفيذ المشروع، والذي سينطلق بمرحلة تمهيدية للتدرج في ايقاف التدخين يتبعها التوقف التام داخل أجنحة التنويم، وذلك بالتزامن مع تقديم الأدوية المساعدة والخدمات العلاجية الأخرى كالعلاج النفسي الغير دوائي، والخدمة الاجتماعية والأنشطة وبرامج الترفيه والتغذية العلاجية.
وتضمن برنامج التدشين استعراض البرنامج العلاجي ومشروع التحسين والذي قدم فيه الدكتور رعد الغامدي والدكتورة صفاء صابر والدكتور رياض النملة شرحًا توضيحيًا للخطوات الفنية والإدارية للعمل، والأهداف التي يسعى لتحقيقها.
// انتهى //
15:54ت م
0128

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد الزوار : 279073
السيرة الذاتية

صفحات الأنصار من أوائل المواقع التي قامت بالتعريف بالأنصار عامة وآل نافع منهم خاصة منذ إتاحة خدمة الانترنت للجمهور في…

المزيد
مقالات
عدد الزوار : 279073