| الخميس 25-10-1443 (26-05-2022)

تشارك الجامعة العربية المفتوحة في المعرض السعودي الدولي الثاني للتعليم والتدريب والذي ينطلق اليوم حتى الثالث من مارس، والذي يعتبر منصة لقطاعات التعليم والتدريب لتقديم خدماتهم وعرض أحدث المنتجات والتقنيات التعليمية للجمهور المتخصص في المملكة والمنطقة.

وتعتبر الجامعة العربية المفتوحة الرائدة في تقديم خدمات تكنولوجيا التعليم حيث تعتمد نظام التعليم المدمج منذ بداية تأسيسها، والذي يجمع بين التعلم التقليدي والتعلم عبر الإنترنت ويتميز بمرونة كبيرة في العملية التعليمية.

وقال رئيس الجامعة العربية المفتوحة في المملكة الدكتور علي الشهراني: “جاءت مشاركة الجامعة العربية المفتوحة في المعرض السعودي الدولي الثاني للتعليم والتدريب تماشيًا مع ما توليه الحكومة من اهتمام ودعم متواصل لتطوير قطاع التعليم وسعيًا منا لنكون من أكبر المساهمين في تطوير القطاع”.

وتابع الشهراني: “تتميز الجامعة العربية المفتوحة بدورها الريادي في اعتماد نظام التعليم المدمج الذي يعتبر متطلبًا تنمويًا استراتيجيًا نحو مستقبل التعليم، لما يتميز به من مرونة عالية وعدم التأثر بالعوامل الخارجية وسهولة الوصول لجميع الطلاب والطالبات”.

وأكد الشهراني: “إن الجامعة العربية المفتوحة صرح يتميز بنظام تعليمي لا يعيقه ‏الزمان ولا المكان، فهي تدرك ‏دورها في التعليم وتعي رسالتها في تحقيق رؤية الوطن التعليمية”.

ويقام المعرض السعودي الدولي الثاني للتعليم والتدريب في الرياض بمشاركة عدد من الجامعات والكليات والجهات التعليمية والتدريبية المحلية والدولية.

يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة غير ربحية، وانطلقت بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، حين أعلن في عام 1996 عن مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية، وتطورت تلك المبادرة في عام 2002 لتترجم على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة هي الجامعة العربية المفتوحة التي انطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عدد الزوار : 480695
السيرة الذاتية

صفحات الأنصار من أوائل المواقع التي قامت بالتعريف بالأنصار عامة وآل نافع منهم خاصة منذ إتاحة خدمة الانترنت للجمهور في…

المزيد
عدد الزوار : 480695