| الأثنين 07-03-1444 (03-10-2022)

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن ترقيم 1.5 مليون من الأبل بالمملكة، وتسجيل 1.2 مليون خلية نحل وذلك عبر موقعها الإلكتروني .

الوزارة أكدت أن عدد الأبل المرقمة في المملكة بلغ 1,596,104 من الأبل، ويشترط تسجيل وترقيم الأبل عبر الموقع الإلكتروني من خلال إدخال رقم الجوال والبطاقة الصحية إن لزم الأمر والإفصاح عن عدد الأبل وتحديد موقع تواجدها .

كما بينت الوزارة أن عدد خلايا النحل المرخصة بلغ 1,267,254 خلية نحل، حيث أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة قبل أشهر حزمة من الخدمات الإلكترونية للنحّالين عبر منصة “زراعي”، تهدف لدعم النحالين والمناحل، وتوفر لهم إمكانية إدارة أنشطتهم وإصدار التصاريح المختلفة الخاصة بالمناحل ، وتتيح الخدمات للأفراد الحصول على تصريح نحَّال لممارسة مهنة تربية النحل، والتقديم على طلب إصدار ترخيص (منحل تجاري) ثابت أو متنقل، إضافة إلى تجديد تصريح المنحل عند انتهائه، ونقل المنحل عند الرغبة في الانتقال لموقع آخر، وأخيراً إلغاء تصريح منحل.

أما بالنسبة لعدد الصيادين المرخصين والمسجلين بالوزارة فبلغ عددهم 21,601 صياد، وقد دعمت الوزارة الصيادين السعوديين، المتضررين من توقفهم عن العمل لظروف خارجية، مثل: الرياح الشديدة والموج العالي وأثناء المناورات العسكرية البحرية، ويشترط أن يكون المتقدم سعودي الأصل وحاصل على رخصة صيد (حرفي) وأن لا يشغل وظيفة في القطاع العام أو الخاص. وألا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عاماً، ولا يتجاوز مجموع الدخل الشهري عن 9 آلاف ريال.

وبينت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن عدد الآبار الغير مهجورة في الحيازات الزراعية المحصورة بلغ 115,877 بئر، أما عدد الحيازات الزراعية المحصورة حالياً 265,901 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عدد الزوار : 606930
السيرة الذاتية

صفحات الأنصار من أوائل المواقع التي قامت بالتعريف بالأنصار عامة وآل نافع منهم خاصة منذ إتاحة خدمة الانترنت للجمهور في…

المزيد
عدد الزوار : 606930