| الخميس 25-10-1443 (26-05-2022)

شكى عدد من موردي الخضار والفاكهة للسوق المركزي للخضار والفواكه بجدة ( حلقة الخضار) من انتظارهم لساعات طوال أمام السوق بالخضروات في نهار رمضان قبل تنزيلهم لبضاعتهم.

موردون ومزارعون مستاؤون

يقول سعد الشريف مورد خضار ومزارع، أنه ينتظر من أمس الظهر إلى صباح اليوم، ولا يدري سبب الانتظار الطويل جداً، وعندما ذهبنا لشيخ الدلالين حولونا على الأمانة، والأمانة حولتنا على جهة ثانية ولا ندري.

ويؤكد حامد الحربي أنه ينتظر من الساعة منتصف الليل إلى الساعة العاشرة صباحاً، ولم يأتي دوره بعد، ويؤكد أن المشكلة في التنظيم.

ويقول أحد الموردين الكبار في السن، أنا أمتلك ستين كرتوناً ومن أمس في الانتظار، ورجعت بيتي الساعة 1 ليلا وانا واقف من تسعة الصباح، وأن المنظمين لو فرغوا عشرة سيارات ومن ثم التاليين انتهت المشكلة ولكن التفريغ بطئ ولا تدري يبيعون منها في نفس الوقت والسيارات ما زالت في أماكنها بينما نحن ننتظر أم ما الذي يحصل هناك؟

WhatsApp Image 2022-04-13 at 3.37.45 PM

وزارة البيئة توضح.. المواعيد موثقة

وعند التواصل مع وزارة البيئة والمياه والزراعة،أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي ان مواعيد الحراج في سوق الخضار والفاكهة المركزي بجدة منتظمة و مجدولة وموثقه ومتعاقد عليها مع رئيس طائفة مهنة دلالي أسواق الخضار والفواكه و مع المزارعين

وبين أن هناك حراجا للطماطم والخيار والبامية والملفوف والجزر ، يبدأ تنزيل الاصناف فيه داخل ساحة الحراجات الساعة 11 مساءا والحراج بعد صلاة الفجر مباشرة.

وهناك حراج لاصناف اخرى يبدأ بعد صلاة الفجر ايضا ويبدأ التنزيل فيه من الساعة 3 فجرا ، و هناك حراج اخر يبدأ التنزيل فيه الساعة 8 صباحا والحراج يكون الساعة 9 صباحا. وهناك حراج يبدأ الساعة 11 صباحا ويبدأ التنزيل فيه من الساعة 10 صباحا.

و اكد الغامدي التزم الدلالون والتجار والمستوردون بالإجراءات والأنظمة المنصوص عليها في عقود المباسط والتزامهم بممارسة الأنشطة المخصصة لهم حسب التعليمات المتعارف عليها .

واوضح ايضا ان هناك تقيد بالأوقات المحددة للحراج وتعاون من جميع الجهات ، وذلك لتسهيل أداء المختصين ودخول فرق النظافة لأداء مهامهم ، كما اوضح انه وطبقا للخطة المرورية و التعليمات المتعارف عليها نظاما بالتزام السائقين بعدم التحرك خلال فترات محددة بالدخول والخروج من مدينة جدة بهدف توفير انسيابية سير الحركة المرورية والهادفة ايضا الى تنظيم سير المركبات الثقيلة خلال الشهر الفضيل.

كما اكد ان النظام يشدد على منع الشاحنات والبرادات من استخدام مواقف المتسوقين للتنزيل .. وتأتي هذه التعليمات المتعارف عليه بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في إطار الجهود الهادفة إلى تطبيق أداء الأعمال بالشكل الأفضل وعلى أحسن وجهٍ .

ويبقى السؤال إذن هل التأخير بسبب تبكير الموردين عن مواعيدهم أم سوء تنظيم كما يدعي الموردون؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عدد الزوار : 480683
السيرة الذاتية

صفحات الأنصار من أوائل المواقع التي قامت بالتعريف بالأنصار عامة وآل نافع منهم خاصة منذ إتاحة خدمة الانترنت للجمهور في…

المزيد
عدد الزوار : 480683