| الأربعاء 15-02-1443 (22-09-2021)

إسلام آباد 20 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 02 فبراير 2021 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم حصول باكستان على الدفعة الأولى من لقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد، وهي عبارة عن 500 ألف جرعة من اللقاح، سيتم تطعيم العاملين في الخطوط الأمامية في مجال الصحة خلال المرحلة الأولى.
واهتمت بموافقة مجلس الشيوخ الباكستاني بالأغلبية على مشروع قانون يقضي بتدريس اللغة العربية في جميع مدارس باكستان إلزامًا.
وتطرقت صحف إسلام آباد إلى تراجع حدة الموجة الثانية لفيروس كورونا في باكستان، وبدء فتح المدارس والمصالح التعليمية في البلاد مع تطبيق الإجراءات القياسية للحد من انتشار الفيروس.
وأشارت إلى تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الذي قلل من أهمية مساعي أحزاب المعارضة للإطاحة بحكومته عبر حجب الثقة عنه في البرلمان.
وتابعت صحف الثلاثاء الوضع الأمني ، إذ أصيب جنديان اثنان بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبًا عسكريًا في منطقة وزيرستان شمال غربي باكستان.
في الشأن الاقتصادي أخبرت عن تسجيل معدل التضخم زيادة بنسبة 5.7٪ في باكستان رغم الجهود التي تبذلها الحكومة للسيطرة على موجة الغلاء المعيشي.
أفغانياً تابعت تطورات الوضع الأمني بما في ذلك نجاة مسؤول كبير بوزارة السلام الأفغانية من انفجار قنبلة بالعاصمة كابل.
وتناقلت صحف باكستان مخاوف المجتمع الدولي من السلالة الجنوب أفريقية لفيروس كورونا والتي بدأت تنتقل إلى بعض الدول الأوروبية.
// انتهى //
10:53ت م
0030

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد الزوار : 279604
السيرة الذاتية

صفحات الأنصار من أوائل المواقع التي قامت بالتعريف بالأنصار عامة وآل نافع منهم خاصة منذ إتاحة خدمة الانترنت للجمهور في…

المزيد
مقالات
عدد الزوار : 279604