| الأربعاء 15-02-1443 (22-09-2021)

الخرطوم 23 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 05 فبراير 2021 م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على استعادة الجيش السوداني أمس، السيطرة على مستوطنة أثيوبية داخل الحدود السودانية بعد اشتباكات مع قوات و مليشيات أثيوبية بالفشقة الصغرى أدت لسقوط قتيل وثمانية جرحى من القوات السودانية.
ولفتت صحف الخرطوم الانتباه إلى تجديد رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك التزام الحكومة بتسهيل عمل جميع المنظمات من أجل ضمان تقديم المساعدات والخدمات للنازحين واللاجئين بالبلاد.
وأبرزت تأكيد وزير الخارجية السوداني عمر قمر الدين اضطلاع الحكومة بمسؤولية الحماية للمدنيين في اعقاب انسحاب بعثة اليوناميد،مشيراً إلى أن نهاية تفويض بعثة يوناميد وبداية عمل بعثة "يونيتامس" تعتبر دلالة على الانتقال من مرحلة حفظ السلام إلى بناء السلام وإعادة الإعمار في المناطق المتأثرة بالنزاعات في السودان.
وركزت على إصدار صحف الجمعة رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان،أمس مرسوما دستوريا بإضافة ثلاث من قادة تنظيمات الجبهة الثورية إلى مجلس السيادة.
وعرجت على توجيه رئيس الجبهه الثوريه الدكتور الهادى أدريس أهالي مدينة "قريضة" بدارفور غربي السودان وجميع قبائل دارفور نداء لوقف الاقتتال والصراعات القبلية ووقف نزيف
الدم باعتبار أن الحرب ليس بها رابح والخاسر الأول والأخير هو السودان.
// انتهى //
11:26ت م
0025

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد الزوار : 279867
السيرة الذاتية

صفحات الأنصار من أوائل المواقع التي قامت بالتعريف بالأنصار عامة وآل نافع منهم خاصة منذ إتاحة خدمة الانترنت للجمهور في…

المزيد
مقالات
عدد الزوار : 279867