| الأثنين 13-02-1443 (20-09-2021)

بغداد 20 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 02 فبراير 2021 م واس
ركزت الصحف العراقية الصادرة اليوم اهتمامها على الزيارة الرسمية التي قام بها الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح الحجرف، والوفد المرافق له لبغداد أمس، مبرزة اللقاءات التي أجراها مع كبار المسؤولين العراقيين، خاصة مع رئيس الجمهورية برهم صالح الذي أكد ضرورة تنسيق الجهود العربية للتصدي لخطر الإرهاب، ومواجهة الأزمات الاقتصادية عبر تعزيز فرص التنمية والازدهار الاقتصادي.
ونوهت باللقاء بين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبين الحجرف، مبرزة تأكيد الجانبين على أهمية تطوير العلاقات بين العراق ومجلس التعاون الخليجي في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز فرص التقدم والبناء والسلام.
وأبرزت صحف بغداد ترحيب المسؤولين العراقيين بنجاح اجتماع القمة الخليجية الأخير وما صدر عنه من بيان العُلا لتحقيق المصالحة الخليجية.
وعرجت صحف الثلاثاء على الشأن الأمني، مشيرة إلى مباشرة القوات الأمنية العراقية بتنفيذ عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي أطلقت عليها اسم "أسود الجزيرة" تنفذ بإسناد من قبل القوة الجوية وطيران الجيش العراقيين، لمنع عصابات "داعش" الإرهابية من تجميع قواها والتخطيط لهجمات جديدة.
ونوهت بتمكن القوات الأمنية تمكنت في اليوم الأول للعملية من تطهير مساحات شاسعة معتمدة على معلومات استخباراتية.
وتناولت صحف العراق إعلان وزارة النفط عن حجم صادرات النفط العراقي وإيراداته المتحققة للشهر الماضي، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط "سومو".
// انتهى //
12:22ت م
0062

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد الزوار : 278391
السيرة الذاتية

صفحات الأنصار من أوائل المواقع التي قامت بالتعريف بالأنصار عامة وآل نافع منهم خاصة منذ إتاحة خدمة الانترنت للجمهور في…

المزيد
مقالات
عدد الزوار : 278391