| الثلاثاء 14-02-1443 (21-09-2021)

بغداد 12 رجب 1442 هـ الموافق 24 فبراير 2021 م واس
أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أمس, خاصة ما يتعلق بالتأكيد على أهمية حماية البعثات الدبلوماسية، ورفض محاولات زعرعة الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة, فضلا عن قضايا التعاون المشترك بين بغداد وواشنطن وسبل تطويره في المجالات الاقتصادية والأمنية ومكافحة الإرهاب.
وتناولت صحف بغداد موقف الكتل السياسية العراقية الرافض والمندد بالهجمات الصاروخية التي تتعرض لها المنطقة الخضراء والتي تستهدف البعثات الدبلوماسية، منوهة بأن الهجمات باتت تحرج الحكومة أمام المجتمع الدولي، وسط تحذيرات من نتائج وخيمة في حال استمرارها.
وتطرقت إلى الزيارة الرسمية التي قام بها وزيرالخارجيّة العراقي فؤاد حسين للمملكة, مبرزة تأكيده أنّ من أولويّات السياسة الخارجيّة العراقيّة، توسيع الانفتاح على مجلس التعاون لدول الخليج العربية لخلق ساحة خليجية واسعة ومُشترَكة، منوهة بإشارته إلى عمق العلاقات الأخوية التاريخية الأصيلة والمتجذّرة التي تجمع العراق مع دول الخليج، وتثمينه، وإشادته بمواقفها، ومواقف مجلس التعاون في دعم وحماية سيادة العراق.
وعرجت صحف الأربعاء على تأكيد وزارة النفط العراقية أمس التزام العراق بقرارات منظمة "أوبك بلس" لتحقيق التوازن في أسواق النفط وتحسين اقتصادات الدول المنتجة.
// انتهى //
11:04ت م
0054

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد الزوار : 278851
السيرة الذاتية

صفحات الأنصار من أوائل المواقع التي قامت بالتعريف بالأنصار عامة وآل نافع منهم خاصة منذ إتاحة خدمة الانترنت للجمهور في…

المزيد
مقالات
عدد الزوار : 278851