| السبت 11-02-1443 (18-09-2021)

القاهرة 23 جمادي الأخرة 1442هـ الموافق 5 فبراير 2021 م واس
ركزت الصحف المصرية الصادرة على تفقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الأنشطة التدريبية للطلبة الجدد بالكلية الحربية، وتشديده على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتحسين قدراتهم ومستوياتهم خلال فترة التأهيل والتدريب، وأهمية الحفاظ على الانضباط والشكل والمضمون العسكري.
وعرجت صحف الجمعة على الوضع في الأراضي الليبية، مشيرة إلى الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيات تابعة لحكومة الوفاق بحق مهاجرين غير شرعيين.
ونشرت تحذير مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة مارك لوكوك من أن النزاع في إقليم تيجراي شمال إثيوبيا قد يشعل شرارة عدم الاستقرار على نطاق واسع في البلاد، وأن الوضع الإنساني المزري قد يزداد سوءًا.
ورصدت صحف القاهرة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة إلى تنديد الفلسطينيون بهدم قوات الاحتلال الإسرائيلية قرية في منطقة الأغوار بالضفة الغربية المحتلة وتشريد سكانها، مطالبين بتدخل دولي لوقف سياسات التهجير القسري.
وأشارت إلى توقع صندوق النقد الدولي أن يتسارع التعافي الاقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا العام بشكل غير متكافيء، وأن يكون هناك نموًا في اقتصاد المنطقة بنسبة تتراوح بين 3% و4% مع انتعاش أسعار البترول وعملية توزيع لقاحات كورونا.
وتابعت صحف مصر الوضع الصحي لفيروس كورونا حول العالم، مبرزة إعلان السلطات البريطانية أنه تم رصد نحو 4 آلاف نوع مختلف من الفيروس في جيمع أنحاء العالم حتى الآن.
// انتهى //
10:01ت م
0017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدد الزوار : 276979
السيرة الذاتية

صفحات الأنصار من أوائل المواقع التي قامت بالتعريف بالأنصار عامة وآل نافع منهم خاصة منذ إتاحة خدمة الانترنت للجمهور في…

المزيد
مقالات
عدد الزوار : 276979