| الأثنين 07-03-1444 (03-10-2022)

جاءت تصنيفات أفضل المستشفيات لهذا العام وفقاً للدراسات من قبل الخبراء في المجال الطبي الذين ساعدوا في توجيه ودراسة النتائج السنوية لأفضل المستشفيات في العالم بعد أن كانت هذه المستشفيات في الخطوط الأمامية في مكافحة COVID-19 لمدة عامين، حيث كافحت العديد من هذه المؤسسات الطبية ومزودي الرعاية الصحية التحديات الصحية وغيرها على مدار فترة انتشار الوباء، لكن ما ميّز المستشفيات الرائدة وعلى رأسها مستشفى الدكتور سليمان فقيه هي قدرتها المستمرة على تقديم رعاية صحية عالية الجودة للمرضى، وإجراء الترتيبات والبرامج الطبية المتقدمة حتى في الوقت الذي ركّزت فيه على مكافحة فيروس كورونا.

المستشفيات التي حققت أفضل أداء خلال العام الماضي وعلى رأسها مستشفى الدكتور سليمان فقيه هي تلك التي أظهرت القدرة على التأقلم مع العقبات الصحية وجائحة كورونا بشكل أسرع من خلال التواصل والتكيّف مع الأوضاع الطبية بشكل أفضل والقدرة على تقديم الخدمات الصحية بأعلى المستويات ووفقاً للمعايير الصحية الدولية.

وكما يظهر الترتيب السنوي الرابع لأفضل المستشفيات في العالم من قبل Newsweek وStatista، فإن الاتساق في التميّز هو السمة المميزة لمجموعة فقيه الطبية بكونها الأفضل في المنطقة الغربية والأولى بين مستشفيات القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، حيث تمثّل تصنيفات هذا العام صورة موضحة وشاملة، مع وجود دول جديدة في القائمة على رأسها المملكة، وبذلك يصل المجموع إلى أكثر من 2200 مستشفى في 27 دولة. وتظهر النتائج مقطعاً عرضياً رائعاً من التميّز في المملكة العربية السعودية. أما الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو تقديم أفضل مقارنة قائمة على البيانات لسمعة المستشفيات وأدائها والذي يعتبر مؤشراً مفيداً وهاماً ليس فقط للمرضى والعائلات الذين يسعون للحصول على أفضل رعاية لأنفسهم وأحبائهم، ولكن أيضاً للمستشفيات لأنها تقارن نفسها بأقرانها خلال فترة تغيير غير مسبوقة في عالم الرعاية الصحية.

وقال الدكتور مازن فقيه رئيس مجموعة فقيه الطبية: “إن العقلية الفكرية والمناهج الطبية المعتمدة في مجموعة فقيه الطبية ممثلة بمستشفى الدكتور سليمان فقيه، والثقافة الأكاديمية، والتركيز القوي على نتائج المرضى ورضاهم، والبيئة الملهمة للمواهب الشابة هي أحد مكونات مستشفى الدكتور سليمان فقيه على مدى الأربعة عقود الماضية. فقد حافظنا في مجموعة فقيه الطبية على تميّزنا من خلال وجود أهداف استراتيجية ومهام واضحة ورؤى طموحة تؤدي إلى ثبات المبادئ الطبية والإدارية التي يعمل بها بشكل يومي جميع الموظفين ومنسوبي المجموعة والتي تقترن بثبات القيادة والرؤية الواضحة والاتساق الذي يخلق المواءمة من الخط الإداري للمجموعة إلى الخط الأمامي للرعاية، وجذب أفضل الكوادر البشرية، أولئك الذين يركّزون على تطوير مناهج جديدة وتقديم الرعاية الطبية بشكل أفضل لجميع مرضانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عدد الزوار : 606800
السيرة الذاتية

صفحات الأنصار من أوائل المواقع التي قامت بالتعريف بالأنصار عامة وآل نافع منهم خاصة منذ إتاحة خدمة الانترنت للجمهور في…

المزيد
عدد الزوار : 606800